اهم مباريات اليوم
مباريات اليوم
 جدول اهم المباريات
جدول المباريات

الاتحاد الآسيوي يشيد بالأندية القطرية لهذا السبب

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتألق لاعبي فريقي الدحيل والريان ضمن أبرز نجوم بطولة دوري أبطال آسيا 2022، خصوصا بعد تمكنهم من قيادة الفريقين إلى التأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، وجاء ذلك خلال تسليط الاتحاد الآسيوي الضوء على أبرز أرقام وإحصائيات نجوم البطولة خلال منافسات دور المجموعات التي انتهت مؤخرا،وتألق لاعب الدحيل إدميلسون جونيور، ولاعب الريان ياسين براهيمي وزميله يوهان بولي، بالإضافة للاعب السد أكرم عفيف في البطولة وفقا للأرقام والاحصائيات الفنية.

تألق الأندية القطرية

وقال الاتحاد الآسيوي في تقريره الخاص تحت عنوان “دوري أبطال آسيا..نجوم الاحصائيات”: “من المهاجمين الذين سجلوا أهدافاً كثيرة إلى أولئك الذين صنعوا الأهداف واستعادوا الكرة، نُسلط الضوء على اللاعبين الذين برزت إحصائياتهم مع انطلاق بطولة الأندية الأهم في قارة آسيا، مضيفا: “كان إدميلسون جونيور، لاعب الدحيل، متوهجاً في دور المجموعات، حيث سجل ثمانية أهداف ليتصدر قائمة الهدّافين، ويتقدم البلجيكي بفارق هدفين على الثنائي البرازيلي زيكا (دايغو الكوري الجنوبي ) وبيرغسون دا سيلفا (جوهور دار التعظيم الماليزي ) وهو يمهد الطريق لسباق مُثير للفوز بالحذاء الذهبي”.

وتطرق تقرير الاتحاد الآسيوي إلى بروز نجم الدحيل إدميلسون ونجم الريان ياسين براهيمي في صناعة الأهداف بحلولهما في الترتيب الثاني بثلاث تمريرات حاسمة بعد نجم فريق الشباب السعودي نواف العابد صاحب التمريرات الست الحاسمة.

دوري أبطال آسيا

وفي صناعة الفرص ذكر تقرير الاتحاد الآسيوي أن إدميلسون أظهر أنه لم يكن مجرد هدّاف فقط، بل كان صانعاً مميزاً أيضاً بتصدره الترتيب في صناعة الفرص إلى جانب تسجيل الأهداف ب24 فرصة سانحة للتسجيل متقدما على البرازيلي برونو لاماس لاعب وسط ميدان فريق دايغو الكوري الجنوبي صاحب ال23 فرصة سانحة، والدولي القطري أكرم عفيف لاعب السد القطري صاحب ال22 فرصة تسجيل.

وحول التفوق في المواجهات المباشرة أو الصراع الثنائي على الكرة، تابع تقرير الاتحاد الآسيوي الحديث مبرزا تفوق لاعب الريان براهيمي الذي قال عنه:” كان ياسين إبراهيمي لاعب الريان يخوض المنافسة في نسخة تاريخية للفريق القطري والتي شهدت وصوله إلى دور الـ16 لأول مرة، وكان لاعب الجناح الجزائري بفارق واضح قد تصدر الإحصائيات في التفوق بفئة المواجهات المباشرة في 80 مرة”.

وتفوق براهيمي لاعب الريان بفارق 21 مرة على لاعب الدحيل إدميلسون جونيور صاحب التفوق في 59 مواجهة مباشرة، وب36 مرة على لاعب الريان الآخر الإيفواري يوهان بولي صاحب التفوق في 44 مواجهة مباشرة.

كما تصدر لاعب الريان ياسين براهيمي نجوم البطولة أيضا في المراوغات الناجحة للموسم الثاني تواليا بعد نسخة 2021 ب47 مراوغة ناجحة، وحل لاعب الدحيل إدميلسون جونيور ثانيا ب32 مراوغة ناجحة.

ونجيز لايف على أخبار جوجل تابع ونجيز لايف عبر Google News