اهم مباريات اليوم
مباريات اليوم
 جدول اهم المباريات
جدول المباريات

الاتحاد السعودي يحتفظ بمديره الفني لموسم أخر.. وموقف شكوى النصر بسبب حمد الله

فعَّلت إدارة نادي الاتحاد السعودي، بند التمديد موسمًا مع الروماني كوزمين كونترا، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، لأن صلاحية البند، الإلزامي للمدرب، تنتهي يوم السبت المقبل وفعل الاتحاد التعاقد بنهاية الأسبوع المنصرم، ويرسل خلال أيام خطابًا إلى وزارة الرياضة، يُعلِمها بذلك ويطلب منها الاعتماد قبل الإعلان رسميًّا عن العقد.، وكان الاتحاد أبلغ، في وقت سابق من الشهر الجاري، كونترا باعتزامه التمديد، مع إضافة امتيازات التجديد المنصوص عليها في العقد الجاري، الذي يمنح 1.8 مليون دولار في الموسم للمدرب وجهازه الفني المعاون.

كونترا باقي في الاتحاد

وكان قد أكد الروماني كونترا، أنه يشعر بالراحة ويرغب في الاستمرار مع الفريق، وكان قد تولى كونترا قيادة الاتحاد السعودي في أواخر أغسطس الماضي، خلفًا للبرازيلي فابيو كاريلي. ويتصدَّر الفريق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 60 نقطة، مع تبقي خمس جولات فقط منه.

شكوى النصر ضد الاتحاد

وكان قد أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقيه ردًا من الاتحاد الدولي «فيفا» يفيد باختصاصه بالنظر في «البعد الدولي» للقضايا التي يكون أحد أطرافها لاعب غير سعودي حتى وإن كان مسجلًا لدى الاتحاد ذاته الذي ينتمي إليه النادي، وذلك في بيان رسمي أصدره بخصوص شكوى النصر ضد نادي الاتحاد وإدارييه ولاعبه عبدالرزاق حمدالله.

وأشار البيان الذي تم نشره على الحساب الرسمي عبر تويتر، إلى أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين استكمال سيرها في الشكوى في الجزء الذي يقع ضمن اختصاصها وفق اللائحة، وجاء في نص البيان :

«يود الاتحاد السعودي لكرة القدم التوضيح بأن إدارة نادي النصر قد تقدمت بشكوى لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ضد نادي الاتحاد وبعض إدارييه وأحد لاعبيه».
وأضاف البيان: «لعلم لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بوجود قضية منظورة لدى «فيفا» تتعلق بنفس الأطراف، قامت بالطلب من الإدارة القانونية لدى الاتحاد السعودي بالاستفسار من الجهة المختصة لدى «فيفا» فيما يخص تحديد جهة الاختصاص للنظر في الشكوى المقدمة.
وقد أفاد فيفا في رده بتاريخ 19 أبريل أن القضايا ذات البعد الدولي التي يكون احد أطرافها لاعبا غير سعوديا – حتى وإن كان مسجلا لدى ذات الاتحاد الذي ينتمي له النادي – يختص فيفا بالنظر فيها.
وأشار فيفا في رده ان الجزء المتعلق بالنادي واللاعب يعتبر من اختصاص الجهات القضائية لديهم التي ننظر حاليا في نزاع مشابه، وأن هذه الحالة التي تم (الاستفسار عنها) يظهر انها تحمل أوجه تشابه فيما يتعلق بالأطراف والموضوع.
وعليه، فقد باشرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين استكمال سيرها في الشكوى في الجزء الذي يقع ضمن اختصاصها وفق اللائحة.
وترحب الإدارة القانونية ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي باستقبال أي استفسارات من كافة الأندية لتوضيح أي أمور متعلقة باللوائح التي تنظم عمل لجان الاتحاد».
واختتم البيان بـ : «يؤكد الاتحاد السعودي حرص كافة لجان الاتحاد على تطبيق اللوائح والأنظمة المنصوص عليها ولن يتم التعليق على التفاصيل الخاصة بالقضايا المنظورة، وذلك حفظا لحقوق جميع الأطراف».

ونجيز لايف على أخبار جوجل تابع ونجيز لايف عبر Google News