اهم مباريات اليوم
مباريات اليوم
 جدول اهم المباريات
جدول المباريات

الاتحاد السعودي يصدر بيان هام بشأن قضايا اللاعبين الأجانب

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، احترامه كافة الأعراف القانونية بعدم الحديث عن قضايا منظورة والتطرق لها حتى الانتهاء منها، وذلك عبر توضيح إعلامي، أشار إلى أنه أصدره على خلفية ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن شكوى مقدمة إلى لجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين.

الاتحاد السعودي لكرة القدم

وأوضح الاتحاد أنه وسعيًا منه إلى توضيح بعض المفاهيم العامة التي تنطبق على مثل هذه الحالات، وعلى وجه الخصوص تحديد اختصاص الاتحاد السعودي بالنظر في المنازعات التي يكون أحد أطرافها لاعبًا غير سعوديًا.
ومضى في بيانه: «بناءً على ذلك ولكون لائحتي الاحتراف وأوضاع اللاعبين وغرفة فض المنازعات تطبق على المنازعات المحلية وفقا لما ورد في المادة 3 الفقرة 4 من لائحة الاحتراف، أما القضايا التي يكون أحد أطرافها غير سعوديا فإن النزاع يعتبر دوليًا، ويكون اختصاصها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم».

ويخضع هذا المبدأ العام إلى الوقائع الخاصة بكل حالة على حدة، وفي جميع الحالات من المهم التثبت من تحديد الجهة المختصة بنظر المنازعة من أجل التأكد من صحة وسلامة الإجراءات، خاصة في حال وجود قضية أخرى ذات صلة لدى جهة دولية.

ضربة موجعة للأهلي

تلقى فريق الأهلي الأول لكرة القدم ضربة موجعة قبل استئناف مشواره في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعدما تأكد غياب المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا لأكثر من شهر بسبب الإصابة، وذكر النادي عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، موقع التواصل الاجتماعي، أن الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها البرازيلي دانكلير أثبتت إصابته بكدمة في الركبة اليمني، وتمزق في الرباط الداخلي للركبة يحتاج على أثره لفترة علاج وتأهيل تمتد نحو شهر.
وتقرر أن يغادر البرازيلي دانكلير إلى البرازيل للدخول في برنامج علاجي وتأهيلي يستمر شهرًا في عيادة متخصصة بالتنسيق مع الجهاز الطبي في النادي، قبل العودة إلى جدة لاستكمال برنامجه المعد له.

ونجيز لايف على أخبار جوجل تابع ونجيز لايف عبر Google News