اهم مباريات اليوم
مباريات اليوم
 جدول اهم المباريات
جدول المباريات

هل تعاد مباراة مصر والسنغال ؟ .. اتحاد كرة القدم المصري يجيب

علق اتحاد كرة القدم المصري على الأخبار المتداولة بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال التي أقيمت على ملعب عبد الله داي، وشهدت شغب أثناء اللقاء، وانتهت المواجهة بفوز أسود التيرانجا بركلات الترجيح، ليحسموا بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم للأندية، الاي تقام نسختها هذا العام 2022 على ملاعب دولة قطر العربية الشقيقة.

اتحاد كرة القدم يكشف مصير إعادة مباراة مصر والسنغال

وأشار جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورت، إلى أنه يعلم أن هناك نتيجة إيجابية للشكوى التي تقدم بها الاتحاد إلى الفيفا، بعد الأحداث التي تعرضت لها بعثة منتخب مصر واللاعبين في السنغال، أثناء مواجهة إياب المرحلة الأخيرة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وتابع حديثه بأنه مدرك جيداً أن المباراة لن تعاد وأن المنتخب السنغالي حسم بالفعل تأهله إلى مونديال قطر 2022، وأن نتيجة الشكوى ستكون ما بين تغريم أسود التيرانجا مالياً، أو لعب المباريات المقبلة خارج الملعب كعقاب على ما حدث من الجماهير السنغالية أثناء اللقاء.

شكوى ضد السنغال

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى رسمية ضد نظيره الاتحاد السنغالي، لدى مراقب المباراة ومسئول الأمن والاتحاد الأفريقي  لكرة القدم “كاف”، إضافة للاتحاد الدولي “فيفا”، وذلك قبل إنطلاق صافرة مباراة الفريقين التي تأتي في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ويذكر أن الفراعنة تعرضوا للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب اللقاء للاعبين، وتحديدا المحترف المصري محمد صلاح ، إضافة ان الجماهير قامت بإرهاب اللاعبين بالقاء الزجاجات والحجارة عليهم  أثناء خوض الاحماء، كما تعرضت حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوى. 

ونجيز لايف على أخبار جوجل تابع ونجيز لايف عبر Google News