اهم مباريات اليوم
مباريات اليوم
 جدول اهم المباريات
جدول المباريات

مسؤول بتنظيم إمم إفريقيا يطالب الفيفا بمعاقبة الأندية الأوروبية

طالب فاليري إيكوم عضو اللجنة المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم بضرورة معاقبة الأندية الأوروبية التي ترفض مشاركة لاعبيها في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

كأس الأمم الإفريقية

وتقام بطولة كأس الامم الإفريقية خلال الفترة من التاسع من يناير وحتى السادس من شهر فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخباً مقسمين على 6 مجموعات، ويضم كل منتخب العديد من اللاعبين المنضمين لأندية أوروبية.

وترفض عدة أندية في الوقت الحالي السماح للاعبيها بالإنضمام لمنتخبات بلادهم في البطولة، بداعي إقامتها في منتصف الموسم، وأيضاً بعض المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا.

مخاوف كورونا

وقال إيكوم خلال تصريحات صحفية، أن هناك بعض التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على تنظيم كأس الامم الإفريقية، لكن يجب التأكيد على جاهزية البلاده لاستضافة البطولة، وكذلك الملاعب جاهزة بشكل كامل للمباريات.

وأضاف، كأس الأمم الإفريقية بطولة كبيرة وتعد الأفضل على مستوى العالم، ويشارك بها جميع نجوم القارة الإفريقية، لكن هناك بعض الأندية تمنع اللاعبين من  الانضمام إلى منتخبات بلادهم في البطولة، وهو أمر لا يجب أن يحدث.

مطالب بمعاقبة الأندية الأوروبية

وشدد مسؤول تنظيم كأس الأمم الإفريقية على ضرورة أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم إجراءات صارمة ضد الأندية التي تمنع لاعبيها من الانضمام للمنتخبات في بطولة إفريقيا.

وأكد إيكوم على أن الكاميرون لا يوجد بها إصابات بفيروس كورونا كثيرة، ولا يوجد انتشار للفيروس مثل أوروبا، مشيراً إلى أن الأندية تخشى إصابة اللاعبين، لكن هذه المشكلة ليست في الكاميرون.

وحسب ما ذكر في موقع يلا كورة استشهد إيكوم بإقامة كأس كوبا أمريكا في الصيف الماضي بدون إعتراض أي من الأندية الأوروبية، مشدداً على أن إقامة كأس الأمم الإفريقية هام للغاية بالنسبة للقارة السمراء من أجل تطوير الكرة في إفريقيا.

أضف تعليق

ونجيز لايف على أخبار جوجل تابع ونجيز لايف عبر Google News