اهم مباريات اليوم
مباريات اليوم
 جدول اهم المباريات
جدول المباريات

لماذا اُحتسب الهدف الثالث للأهلي لصالح محمد شريف

قرر اتحاد كرة القدم المصري احتساب هدف النادي الأهلي الثالث في مرمى فريق مصر المقاصة ضمن مواجهات الجولة ال16 والمؤجلة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم التي جمعتهما مساء أمس الأحد، بإسم مهاجم الفريق محمد شريف بدلاً من مدافع الفريق الفيومي.

لماذا اُحتسب الهدف الثالث للأهلي للمهاجم محمد شريف

وكَشف اتحاد كرة القدم المصري عن سبب احتساب الهدف لصالح محمد شريف، بأن الكرة اصطدمت في قدم المدافع وهي في طريقها إلى المرمى، ولذلك تم احتساب الهدف بإسم مهاجم المارد الأحمر.

وأوضح مسئولي لجنة الحكام القصد من هذا القانون، مشيراً إلى أنه إذا اصطدمت الكرة بالمدافع ثم سكنت المرمى يتم احتساب الهدف للمهاجم، أما في حالة إذ وضع المدافع الكرة بالخطأ في مرماه في هذه الحالة يسجل الهدف باسم المدافع وليس المهاجم، وهذا ما حَسم الموقف وبناءً عليه تم احتساب الهدف باسم محمد شريف مهاجم النادي الأهلي.

تقرير حكم المباراة

وذَكرت محمود عاشور في تقرير المباراة أن الهدف الثالث للنادي الأهلي بأقدام محمد شريف، وليس بأقدام مدافع مصر المقاصة مستنداً على القانون الذي تناولناه فيما سبق، واعتمد اتحاد كرة القدم المصري تقرير حكم المواجهة، ليُسجل محمد شريف في هذه المباراة ثلاثة أهداف وليس اثنين فقط.

وبهذا التقرير يكون قد سجل محمد شريف الهاتريك الأول له مع النادي الأهلي، بل واحتل صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بالشراكة مع أحمد ياسر ريان لكلاً منهما 15 هدف.

وكان قد حقق النادي الأهلي أمس الفوز على نظيره فريق مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل للفريق الأحمر محمد شريف ثلاثة أهداف ومحمد مجدى أفشة الهدف الرابع، ليرتفع رصيد المارد الأحمر إلى النقطة ال51 محتلاّ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري.

أضف تعليق

ونجيز لايف على أخبار جوجل تابع ونجيز لايف عبر Google News